جولولي | هاكر يتسبب في فضيحة فنية وينشر صورا عارية للفنانات
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

قام بعض المتطفلين بالإستيلاء على صور وفيديوهات شخصية لـ 101 من الفنانات وقاموا بإبتزازهم للحصول على أموال لقاء عدم نشرها على الإنترنت.

ووفقا لموقع «بوزفيد», تم العثور على صور الهواتف الخلوية للفنانين من خلال برنامج«iCloud» قبل أن يتم نشرها على صفحات«4chan».

وأشار الموقع الإخباري أنه قد ظهر أيضًا قائمة من الضحايا المزعومين كما ذكرت التقارير أنها أرسلت من قبل القراصنة«الهاكر». بينما معظم أسماء الضحايا المزعومين كانت غير مرئية ولكن صورهم تسربت عبر الهاكر.

وأكدت الممثلة جينيفر لوراني لموقع«ميل اون لاين» أن صورها حيقيقة بالفعل وهذا إنتهاك صارخ للخصوصية وقد اتصلت السلطات ولاحقت كل ما أرسل بريد بالصور المسروقة لجينيفر على شبكات التواصل الإجتماعي, وذلك في البيان الذي أرسل عبر البريد الإلكتروني.

وقد إبتز صاحب الهاكرز جينيفر وكتب على موقع «4chan»: «هو أو هي يجب قبول التبرع بمبلغ مالي عن طريق الموقع التجاري باي بال لشريط الفيديو الجنسي الذي يعرض لجينيفر لورانس». بعد أن نشر لها أكثر من 60 صورة عارية على الإنترنت.

ومنذ ذلك الوقت, كرست جينيفر نفسها لمتابعة الصور والفيديوهات التي ينشرها الهاكرز على الموقع الإجتماعي تويتر الخاص بها من يوم أمس الأحد.

كما كتبت أيضًا الممثلة ماري إليزابيث ينستيد التي كانت من ضمن الضحايا, على تويتر: «لكل من بحث عن الصور الخاصة التي التقطتها مع زوجي منذ سنوات في موطننا, أتمنى أن تشعرون بقدر كبير بأنفسكم ماذا تفعلون».

وقد أغلق تويتر جميع الحسابات التي تنشر الصور, وأعربت إليزابيث عن تعاطفها مع الفنانين الأخرين قائلة: «تم حذف هذه الصور منذ فترة طويلة, يمكنني أن أتصور الجهد الزاحف الذي قام به تويتر. وأعلم ما هو شعور كل من حصلوا على إختراق».

وردًا على تعليق موقع«ميل أون لاين» قال المتحدس بإسم تويتر: «نحن لا نعلق على الحسابات الفردية, لأسباب الخصوصية والأمن».

والصور التي زعم نشرها على الإنترنت من قبل المبتزين كانت للفنانة كيلي كوكو-سويتينج, كيتي أبتون, ليا ميشيل, بري لارسون, كريستن دانست, بيكا توبين, تريزا بالمار, كريستن ريتر, ماكايلا ماروني, إيفون استرافوسكي.

وهناك أيضًا من تسربت صورهم عارية وهم أوبري بلازا, كانديس سوانبويل, كارا ديليفينجن, كات ديلي, هيلاري داف, كيلي بروك, ميشيل كيغان, سيلينا جوميز, ريهانا, فانيسا هودجنس.

مع العلم أن, المتحدث بإسم السيدة ميشيل كيغان قال أنها كانت مستهدفة, وقال مندوب الممثلة كيكي بالمار لموقع «ميل أون لاين»- الذي ورد في قائمة الأسماء ولكن لم يتم تسريب صورها-: «من الواضح أن هذه القائمة ليست حقيقة بالمرة ولا يوجد صور عارية للسيدة بالمار».

وقالت عارضة الأزياء جابي جريكو لصحيفة الديلي ميل الأسترالية - التي ورد إسمها أيضًا بالقائمة ولم يتم تسريب صورها- : «أشعر مثل أي شيئ لم يطلق عن نفسي الذي تم الوصول إله بدون إذن مني, فهذا مخجل جدًا».

وأضافت جابي: «وهناك بعض الناس خاصة جدًا وربما تتأثر بشكل كبير وسيشعر بإنتهاك حقوقه بسبب ما حدث. وأيضًا حالات الإنتحار التي حدثت بسبب الصور التي غير متفق على نشرها».

وقال متحدث بإسم أريانا جراندي لموقع«ميل اون لاين» أن الصور التي تبين أنها لها وهمية.

وبالمثل, كتبت نجمة«نيكلودين» فيكتوريا جاستيك على تويتر أنها مزورة, وقالت: «الذين يسمونني بالعارية فهم أشخاص وهميين. اسمحوا لي أن أرتشف لذلك الآن».

وقد انتقد الممثل الكندي سيث روجن الهاكر وعلق على تويتر قائلًا: « نشر الصور المخترقة من الهاتف الخلوي لا يختلف تمامًا عن بيع البضائع المسروقة».



عدد التعليقات (1)

2015-06-30 02:06:22

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 6 + 2

أخبار الرئيسية: